استضافت جمهورية مصر العربية الدورة الحالية للبطولة العربية الحادية عشرة للروبوت في الفترة من 23 حتى 26 اذار الجاري بشرم الشيخ، وشارك فيها 144 فريقا من 11 دولة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهذه المباراة تنظمها الجمعية العربية للروبوت بالتعاون مع شركة تكنو فيوتشر ومكتبة الإسكندرية.

 ضم الملتقى العديد من الفعاليات التكنولوجية بمشاركة 800 مشارك، حيث تم تنظيم 7 مسابقات للروبوت تغطي المرحلة العمرية من 6 سنوات حتى نهاية المرحلة الجامعية، وبتقنيات تكنولوجية مختلفة بهدف تشجيع المشاركين على الاهتمام بالتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والهندسة، وخلق جيل متميز قادر علي الابداع والابتكار والتميز في حقول العلوم التكنولوجية، وسيتأهل الفائزون إلى بطولة العالم في الولايات المتحدة.
ويشارك لبنان في هذا الملتقى من خلال عدة فرق لمدارس وثانويات من بيروت ومختلف المناطق، كما يشارك الاستاذ ايهاب عرابي ممثلا تجمع أساتذة الفيزياء في لبنان LAPT بصفة حكم أساسي في لجنتين تحكيميّتين.

بنهاية المسابقة التي أعلنت نتائجها مساء أمس الأحد 25 – 3 - 2018، حققت الفرق اللبنانية المشاركة نتائج متميزة بحيث حصدت مجموعة من الجوائز بجدارة وستعود جميعا إلى ربوع الوطن حاملة معها ٥ كؤوس من البطولة وهي:
-         كأس Inquiring Minds في مسابقة FIRST LEGO League. Jr لفريق Technokids من ثانوية الأرز الثقافية.
-         كأس المركز الأول في عرض الموضوع (Presentation) لفريق Accu - Dynamics من ثانوية الأرز الثقافية في مسابقة FIRST LEGO League.
-         كأس المركز الثاني في Strategy and Innovation لفريق LOGIC من مدرسة ال IC ، في مسابقة FIRST LEGO League.
-         كأس المركز الأول في مسابقة ال Sumo لفريق STC Smarto من نادي التكنولوجيا في جامعة الحريري.
-         كأس المركز الثالث والخامس في المسابقة عينها، لفريق من مدرسة المصطفى  - النبطية



يهنئ تجمع أساتذة الفيزياء في لبنان جميع الفرق اللبنانية التي شاركت وكالعادة رفعت علم لبنان في المحافل التربوية العالمية.

ونهنئ الاستاذ ايهاب عرابي على دوره كحكم رئيسي وقد مثّل لبنان وتجمع أساتذة الفيزياء حُسن تمثيل.

 والى المزيد من النجاحات...

ألف مبروك