تجمع أساتذة الفيزياء يحصل على العلم والخبر ويستكمل إجراءات التأسيس

 


أعلن مجموعة من أساتذة الفيزياء اللبنانيين عن تأسيسهم "تجمّع أساتذة الفيزياء في لبنان" Lebanese Association of Physics Teachers (LAPT). وقد حمل هذا التجمع بيان العلم والخبر رقم 1402 الموقع بتاريخ 12/7/2017.

ويعرف القائمون على هذه المبادرة بأن هذا التجمع هو جمعية تربوية ثقافية غير سياسية وغير دينية ولا تتوخى الربح، هدفها جمع وتمثيل أساتذة ومعلمي الفيزياء في لبنان، وتوطيد الألفة بينهم وتفعيل التعاون بين القطاعين العام والخاص.

كما ويعنى التجمع بالبحث في الشؤون الأكاديمية المرتبطة بتعليم مادة الفيزياء وتطويرها. وفي سبيل ذلك يسعى التجمع لتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية للأساتذة الجدد وتنظيم المحاضرات والندوات والمؤتمرات العلمية وإصدار النشرات العلمية التربوية والتعليمية بشكل دوري باسم التجمع.

ويأتي تأسيس هذا التجمع نتيجة لجهود مستمرة منذ أكثر من عام قام عشرات الأساتذة، بدءًا من تحديد احتياجاتهم ومن ثم تنظيم أنفسهم في مجموعات ووضع الخطط والخطوط التنظيمية العريضة لقوانين هذا التجمع وأهدافه.

واستكمالا لإجراءات التأسيس عقد الأعضاء المؤسسون اجتماعا بتاريخ 4/8/2017 تداولوا خلاله تقييما للمرحلة التأسيسية، ومخططا للمراحل القادمة وبعض النشاطات.

وبعد المداولات تم توزيع مراكز الهيئة الإدارية بين الأعضاء المؤسسين على الشكل الآتي:

مصطفى احمد السكرية:         منسق عام

حسن محمود قمر:               نائب المنسق العام

محي الدين جمال دمج:          أمين صندوق

ناهد حنا برهون:                 محاسب

حسن حسين درويش:            أمين السر

وعضوية كل من الأساتذة:

براءة عبد اللطيف يموت - جلال إميل سعيد - حسان يوسف البغدادي - علي حيدر الموسوي - روسلان مصطفى شلاق - سمر سميح عسيران - عباس محمد خليفة - فادي عبد الحسين زراقط - ملاك مالك أبو فاعور - ناجي منير جعجع

 

                                                                                  تجمع أساتذة الفيزياء في لبنان

                                                                                            بيروت 4/8/2017